ماهي هندسة الميكاترونكس ؟ كل ماتحتاج معرفتة عن هندسة الميكاترونكس

الميكاترونيكس (الميكاترونيك ) هو مجال هندسي شامل لعدة تخصصات حيث تجمع ما بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية وعلوم الحاسب الآلي ونظم التحكم

افكار رائعة لمشاريع التخرج في هندسة الميكاترونكس 2015

العديد من طلاب الهندسة يصل الى السنة الاخيرة ثم يحتار في اختيار مشروع التخرخ . طلاب الميكاترونك بالذات لان القسم يشمل معظم الاقسام الهندسية كالميكانيك و الكهرباء والكترونيات .لغرض خدمة الطلاب اقدم لكم عدة افكار لمشاريع التخرج العامة والاخص لهندسة الميكاترونك. مشاريع متخصصة في الربوت الالى

هل هندسة الميكاترونيك صعبة ام سهلة ؟؟

كثيرمن الطلاب خاصة الطلاب الذين يريدون ان يدخلوا مجال هندسة الميكاترونيك في الجامعة يستفسروا عنما اذا كانت هندسة الميكاترونكس صعبة ام سهلة ؟ يعود هذا التخوف الى اقترانها كثيرا بهندسة الميكانيك والتى تعد من اقوى المجالات الهندسية واشدها صعوبة !!

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

هل هندسة الميكاترونيك صعبة ام سهلة ؟؟

الكثيرمن الطلاب خاصة الطلاب الذين يريدون ان يدخلوا مجال هندسة الميكاترونيك في الجامعة  يستفسروا عنما اذا كانت هندسة الميكاترونكس  صعبة ام سهلة ؟ يعود هذا التخوف الى اقترانها كثيرا بهندسة الميكانيك والتى تعد من اقوى المجالات الهندسية واشدها صعوبة !!



الهندسة عامة بجميع تخصصاتها ليست بالسهلة واذا كان البعض يببحث عن مجال سهل فالاولى اختيار مجال غير هندسي .. فالهندسة مسؤلية قبل كل شي.. فالسهل والصعب يعود الى الطالب نفسة فالطالب المجتهد والمثابر قادر على ان يجتاز اي تخصص ويصبح منهدس ناجح في الحياه والعكس صحيح ..

هندسة الميكاترونيك ليست بالسهلة وليست ببالغة الصعوبة . نعم قد تكون صعبة الى حد ما  لكن مالايعرفة البعض ان هندسه الميكاترونك لها اختلاف كبير عن بقية المجالات الهندسية فهي تخصص مشوق للغاية ولايجعلك تحس بالملل خلال فترات الدراسة والسبب يعود الى ان المجال متنوع فتستطيع بنفسك تصميم مشاريع خاصة بعد السنة الثانية وتستطيع ان تبدع في اي مجال تريد كالبرمجة او الكهرباء او اجهزه المحكاه فانت قادر على تطوير نفسك بافكارك فطلاب الميكاترونك يعتبروا مختلفين والبعض يحسدهم لانهم يعلمون بغالبية المجالات الهندسية فمعرفة مهندس الميكانيك محدودة اما الميكاترونك فتجدة ملم بالكهرباء والالكترونيات والبرجمه وايضا الميكانيك لكن الاكيد ان مهندس الميكانيك اعرف بمجاله افضل من مهندس الميكاترونكس ..

هذا يجعل هندسة  الميكاترونك ممتعة وهى انها لاتملك قيود فالابداع والقدرة على الابتكار ميزة من مميزات مهندس الميكاترونك ..